انجيل يوحنا الابوكريفى الغنوصى
مكتبة نجع حمادي للعلوم الباطنية السرية
ابوكريفون
جون/ يوحنا
( الوحي
السري لجون/ يوحنا البربرى اللاهوتى الحوارى)
ترجمه من القبطية الى الانجليزية ستيفن دايفز
يشار عادة إلى أبوكريفون جون من قبل اسمين آخرين: الكتاب السري لجون والوحي السري لجون ، اعتمادا على كيفية ترجمة كلمة "Apocryphon". توجد أربعة مخطوطات قبطية على قيد الحياة من هذا النص: إصداران أقصر في كشكول برلين. وكشكول نجع حمادي الثالث ، واثنين من إصدار أطول ، وجدت في المخطوطات نجع حمادي الثاني والرابع وتم استخدام جميع الأربعة مخطوطات لإنتاج نص واحد. توجد ترجمات منفصلة للنسخة القصيرة والطويلة ، بالإضافة إلى موارد إضافية شاملة ،متوفرة في لمجموعة جون من مكتبة المجتمع الغنوصي.
مدخل:
وقد حدث ذات يوم ، عندما
كان يوحنا شقيق جيمس - وهم أبناء زبدي - قد جاء إلى الهيكل، أن الفريسي المسمى
أرمانيوس اقترب منه وقال له ،"أين سيدك الذي اتبعته؟" فقال له:
"لقد ذهب إلى المكان الذى أتى منه" ، فقال له الفريسي:" بخداعه
خدعك ايها الناصري،وملأ أذنيك بالكذب
وأغلق قلبك و حولك عن تقاليد آبائك.". عندما سمعت أنا يوحنا/ جون ، هذه
الأشياء ، ابتعدت عن المعبد إلى مكان صحراوي. و انا حزين جدا في قلبي ،وتسائلت
قائلا:فى سرى "كيف كان تعيين المخلص ، ولماذا أرسل إلى هذا العالم من قبل
أبيه ، ومن هو أبيه الذي أرسله ، وما هو نوع ذلك الدهر/العالم الذي سنذهب اليه؟ الذى
قصده عندما قال لنا ، 'هذا الدهر الذي ستذهب إليه هو من نوع الدهر الغير قابل
للتلف ، لكنه لم يعلمنا ويشرح لنا".على الفور ، بينما كنت
أفكر في هذه الأشياء ، ها هو ذا ، قد فتحت السموات وكل الخلق الذي هو تحت
السماء أشرق ، والعالم اهتز. كنت خائفا ، واذا أنا أرى في الضوء شاب وقف أمامى.
بينما نظرت إليه ، أصبح مثل رجل عجوز. وغير شكله (مرة أخرى) ، وأصبح مثل خادم/طفل/صبي.
لم يكن هناك تعددية أمامى ، ولكن كان هناك صورة لها أشكال متعددة في الضوء ، وظهور
الشبه من خلال بعضهما البعض ، والصورة لها ثلاثة أشكال.
قال لي: "يوحنا ، يوحنا
، لماذا تشك ، أو لماذا أنت خائف؟ أنت لست معتادا هذه الصورة ، أليس كذلك؟
- هذا هو اذن ، لا تكن خجولا! - أنا الشخص الذي معكم دائما. أنا الأب ، أنا الأم ، أنا الابن. أنا الطيب
وانا الطاهر والغير قابل للفساد. الآن أنا قد حان الوقت لتعليمك ما هو وماذا كان
وماذا سيحدث ، حتى تعرف الأشياء التي لم يتم كشفها وتلك التي تم الكشف عنها ،
ولتعليمك فيما يتعلق بالجيل الذي لا يتحرك للرجل المثالي/الكامل. الآن ، ارفع وجهك حتى
تتلقى الأشياء التي سأعلمك اليوم ، وحتى تخبر أرواح زملائك الذين هم من الجيل الذى
لا يتزحزح للبشرية الكاملة ".
الفرد الذى
لايمكن وصفه (وهو الأحد القديم الأزل وهو المعنى وهو الذات الالهية):
وطلبت معرفة ذلك ، وقال
لي: "الفرد هو ملك لا يفوقه شيء وهو موجود كإله وأب كل شيء ، الاحد غير المرئي الذي هو
فوق كل شيء ،الذي يوجد كقدوس ، وهو في الضوء النقي الذي لا يمكن للعين أن تنظر
فيه. هو الروح غير المرئي ، الذي لا يحق الاعتقاد بأنه إله أو شيء مشابه لذلك .لأنه أعظم من ان يكون إله ،
لأنه لا يوجد شيء أعلى منه ، لأنه لا يوجد أحد يهيمن عليه. هو لا يوجد في شيء أدنى
منه ، لأن كل شيء موجود فيه. لأنه هو من يؤسس نفسه. إنه أبدي ، لأنه لا يحتاج إلى أي شيء. لأنه
كمال تام. هو لم ينقصه شيء ، حتى يكتمل به ؛ بل هو دائما كامل تماما في النور. إنه غير قابل
للتحديد ، لأنه لا يوجد أحد قبله يضع حدوداً له. هو غير قابل للبحث ، لأنه
لا يوجد أحد قبله لفحصه. هو لا يقاس ، لأن لم يكن هناك أحد قبله
لقياسه. هو غير مرئي ، لأنه لم يره أحد. هو الأبدية ، لأنه موجود
إلى الأبد. إنه لا يمكن وصفه ، لأنه لم يتمكن أحد من فهمه ليتحدث عنه. إنه غير مسمى
، لأنه لا يوجد أحد قبله ليعطيه اسما.
إنه نور لا حد له وهو وقدوس
وطاهر. إنه لا يمكن وصفه لأنه كامل في القداسة
والجلال والعظمة. هو ليس كمالا ، ولا
جلالا ، ولا ألوهية ولا ربوبية ، لآنه
أعظم وأكبر وأقدس وأعلى من تلك الأوصاف!. هو ليس جسديا ولا هو غير جسدي. هو ليس
كبير ولا هو صغير. لا توجد طريقة للقول ، "ما هي الكمية؟" أو ، "ما
هي الكيفية؟" ، لأنه لا يمكن لأحد أن يعرفه. هو ليس شخصًا من بين الكائنات
(الأخرى) ، بل هو أفضل وارقى بكثير. ليس أنه (ببساطة) متفوق ، لكن جوهره لا يشارك
في الدهر ولا في الزمن. لان من شارك في الدهر كان قد أعد مسبقا. لم يتم تخصيص الزمن
له ، لأنه لا يحصل على أي شيء من آخر ، لأنه سيتم استلامه على سبيل الاعارة. لان السابق
لا ينقصه شئ ليأخذه من اللاحق . بدلا من ذلك ، الآخر هو الذي ينظر الى الأول ويترقب فى ضيائه.ذو الجلال وليس
لجلاله نهاية، حاكم كل العوالم، خالق كل
العوالم، النور الذى يخلق النور.
من أجل كماله هو جلال.
إنه عقل خالص لا يقاس. إنه مدهر الدهر. هو
الحى القيوم الذى يمنح الحياة. إنه المبارك المانح للنعمة. هو العلم المانح للمعرفية. هو الخيرالمانح للخير. إنه
رحمة وخلاص. هو المنعم ، ليس لأنه يمتلكها ، بل لأنه يعطي الضوء غير المحدود وغير
المفهوم. كيف أتحدث معك عنه؟ دهره هو غير قابل للتدمير ، ودهره (عالمه) هو راحة و صمت وهو قبل كل شيء.
لأنه رأس كل الدهور ، هو الذي يعطيهم القوة في صلاحه.
أصل الحقيقة
(باربيلو هو اسم الله وهو الواحد القديم الازلى العظيم):
لأننا لا نعرف الأشياء التى
لا يمكن وصفها أو تسميتها ، ونحن لا نفهم ما لا يقاس ، باستثناء هو الذي صدر عنه، وهي (من) الآب. لأنه هو الذي
أخبرنا بها لوحدنا. لانه هو الذي ينظر الى نفسه في نوره المحيط به ، أي ينبوع ماء
الحياة. وهو الذي يعطي لجميع الدهور وكل شيء ، (وهو) من ينظر إلى صورته التي يراها
في ينبوع الروح. إنه هو الذي يضع رغبته في نوره المائي الذي في ينبوع الماء الخفيف
النقي المحيط به.
ومشيئته أدت عملا فصدرت ، أي هى التي ظهرت أمامه في تألق ضوءه.
هذه هي القوة الأولى التي كانت قبل كل منها (و) والتي خرجت من عقله، هي المشيئة
للجميع - نورها يضيء مثل نوره - القوة الكاملة التي هي صورة الروح غير المرئي ، الروح البكرى/العذرى الذي هو كامل. القوة الأولى
، مجد باربيلو ، المجد الكامل في الدهور ، ومجد الوحي ، وقامت بتمجيد الروح العذري
وكانت هي التي أشادت به ، لأنه بفضله كانت قد صدرت وظهرت. هذه هو الفكر/العقل
الأول ، صورته ؛ هى أصبحت رحم كل شيء ، لأنها هي التي كانت قبلهم كلهم ، الأم ،
الأب ، الرجل الأول ، الروح القدس ، الرجل المثلث ، القوى المثلث ، المثلث الاسم
الخنثوى (ذكر/أنثى) ، والدهر الأبدي بين الأوائل غير المرئية ، والأول الذى ظهر.
هى باربيلو (الواحد القديم
الازلى/الاسم) طلبت من اللامرئى الروح العذرى(الأحد القديم الأزل/المعنى)- المعرفة
(السابقة) والروح قبلت، وعندما وافقت الروح(الأحد) ظهرت المعرفة وقد وقفت المعرفة بجانب المشيئة، هى مجدته وقدست
قوته الكاملة باربيلو(اسم الله الواحد الأزلى البارى) لأنه لاجل المشيئة ظهرت
للوجود المعرفة. وهى (الواحد/المشيئة) طلبت مرة أخرى البقاء(الخلود) فقام الروح
اللامرئي بالموافقة، فظهر البقاء(الخلود) ووقف بجانب المشيئة والمعرفة. هى(الخلود)
قامت بتمجيد الروح اللامرئى الأحد الأزل و الواحد القديم الازلى(باربيلو) الذى من
أجله هم ظهروا للوجود.
التكوين الرئيسي
للعقل الالهى:
هى باربيلو(الاسم/
الواحد القديم الأزلى) سألت الروح العذرى (المعنى/الأحد القديم الأزل) ان يمنحها
الطهارة (القداسة) والروح العذرى وافقت فجاءت الطهارة ووقفت بجانب المشيئة
والمعرفة (العلم). الطهارة قدست الروح
العذرى اللامرئي وباربيلو. لأن باربيلو كانت السبب لظهور الطهارة. هى سألت الروح
أن يمنحها الخلود (الحياة الدائمة) والروح وافقت. الحياة الدائمة ظهرت ووقفوا
جميعا معا. هم قاموا بتمجيد وتقديس الروح. وأيضا لباربيلوا لانها كانت السبب فى
ظهورهم (وجودهم). هى طلبت الصدق والورح وافقت، فجاء الصدق ووقفوا جميعا معا. هم
قاموا بتمجيد وتقديس الروح. وأيضا لباربيلوا لانها كانت السبب فى ظهورهم (وجودهم).
هذا هو العالم الخماسي
للأب: الرجل الأول وهو صورة الروح اللامرئي وهو العناية وهو باربيلوا الذى هو
المشيئة (الفكر) والعلم (المعرفة) والطهر(القداسة) والخلود(الحياة الدائمة)
والصدق.
هذا عالم خماسي خنثوى
(ذكرى/انثوى) لذلك هو عالم عشرى للأب.
التكوين الثانوى
للعقل الالهى:
الأب نظر الي باربيلوا
(النور الصافى المحيط بالروح اللامرئي)، باربيلوا حبلت وحملت قبس من النور، وهذا
القبس كان مماثلا لبركتها لكنه غير مطابق لها. وهو كان الطفل الوحيد لهذا
الأب/الأم، الولد الوحيد، الطفل المولود الوحيد لهذا النورالصافى (الأب). الروح
اللامرئى العذرى احتفل بالنور الذى تم صدوره . الذى ظهر من القوة الأولى الذى هو
العناية (الرحمة) الذى هو باربيلوا. الروح مسحته بالخير ( وهو كان غير مفتقد لأي
خير اطلاقا، لأنه تم مسحه بفيض وبخير الروح اللامرئ). هو وقف فى حضور الروح وتم صب
البركة عليه. بعد ان تم مسحه وتنصيبه من قبل الروح اللامرئي هو قام بتمجيده فورا.
وقام بتمجيد العناية الكاملة(الفيض الالهى) لانه بسببها هو أتى الى الوجود.
هو سأل ان يكون العقل
مصاحب له والروح وافقت وعندما وافقت الروح
أتى العقل للوجود ووقف بجانب المسيح وقام بتمجيد الروح وباربيلوا (هذه الكائنات
ظهرت للوجود من خلال الصمت والمشيئة أو الفكر).هو أحب ان يعمل بواسطة كلمة الروح
اللامرئي، الذى ارادته صارت عملا وظهرت مع العقل، وقاموا بتمجيد وتقديس النور. ثم
أتبعت الكلمة الارادة فى الوجود، المسيح، المتولدون الذاتيون الالهيون خلقوا كل شئ
بواسطة الكلمة. الحياة والارادة ووالعقل والعلم وقفوا معا يقدسون الروح اللامرئي
وباربيلوا لأنه بسببها ظهروا للوجود.
التكوين الثالوثى
للعقل الالهى:
الروح القدس وباربيلوا
أكملوا متولداتهم الذاتية الالهية من أجل ان يقوم أمام الروح العظيم اللامرئي
العذرى كالمسيح المتولد الذاتى الالهى ويمجده بصوت جبار. ( الابن جاء من خلال
العناية). الروح اللامرئي مكن المتولدون الذاتيون الالهيون فوق كل شئ. كل القوى
خضعت له. الصدق الموجود فيه علمه كل شئ. هو يسمي الاسم الأعظم، هذا الاسم سوف
يعلمه فقط المستحقون ان يسمعوه من النور (الذى هو المسيح). من الطهارة بواسطة نعمة
الروح، الاربعة انوار الذين ظهروا من المتولدون الذاتيون الالهيون وقفوا
أمامه.(القوى الرئيسية الأربعة هى الفهم والنعمة والتصور والاعتبار.
النعمة موجودة فى عالم
النور المسمي هرموزئيل، الملال الأول، بجانب هرموزئيل يكون النعمة والصدق والشكل.
النور الثانى اسمه
أورئيل وهو يقف على العالم الثانى، بجانب
أورئيل التدبروالتفكر والتذكر.
النور الثالث اسمه دافدآى(داوودآى)
وهو يقف على العالم الثالث، بجانب دافدئيل الفهم والحب والنظرية.
النور الرابع اسمه
ايليليث وهو يقف على العالم الرابع، بجانب ايليليث الكمال والسلام والحكمة
(صوفيا).
هؤلاء هم الأنوار
الأربعة الواقفون أمام المتولدون الذاتيون الالهيون.
إثنا عشر عالما يقفون
أمام ابن القوى. المتولدون الذاتيون، المسيح، بواسطة ارادة ونعمة الروح اللامرئي،
اثنا عشر عالما ينتمون الى ابن المتولدون الذاتيون. كل هذا ظهر للوجود من خلال
ارادة الروح القدس بواسطة المتولدون الذاتيون.
من العقل الكامل
للمعرفة السابقة (العلم الكامل) بواسطة إرادة الروح اللامرئي ومشيئة المتولدون
الذاتيون ظهر الانسان الكامل. التجلى الصادق الأول للانسان الكامل. الروح العذرى
سمت الانسان آدم ووضعته فوق العالم الاول مع المتولدون الذاتيون الجبارون المسيح،
مع النور الأول هرموزئيل وكل قواه. الأول اللامرئي أعطى آدم قوة عقلية لا تقهر.
تكلم آدم حامدا وممجدا الروح اللامرئي:" كل شئ ظهر للوجود بواسطتك أنت، كل شئ
سوف يعود اليك، أنا سوف أحمدك وأسبحك، والمتولدون الذاتيون والعالم الثلاثى الأب –الأم-
الإبن، القوة الكاملة".
تم تنصيب شيث بن آدم
على العالم الثانى مع النور الثانى أورئيل، تم تنصيب ابناء شيث على العالم الثالث
مع النور الثالث دافدآى، (أرواح الصديقين تسكن هناك).
تم وضع أرواح الجهلاء
السفهاء فى العالم الرابع، أولئك الذين لم يتوبوا فورا، لكنهم فى وقت ما فى
النهاية تابوا، هم مع النور الرابع ايليليث. كل هؤلاء الكائنات المخلوقات تمجد
الروح اللامرئي.
أزمة صارت
عالما:
حدث أن عالم(دهر) الحكمة
(صوفيا) التابع لفكر المشيئة بدأ يفكر لنفسه، هى استعملت الفكر والعلم التى أخذتها
من الروح اللامرئي. هى أرادت أن تكشف صورة لنفسها، هى عملت بدون رضى الروح
اللامرئي الذى لم يوافق، وبدون المساعدة الفكرية لقرينها الذكرى(الايمان) الذى لم
يوافق. بدون رضى الروح اللامرئي وبدون علم شريكها (الايمان) هى أظهرته للوجود.
لأنها كانت تمتلك قوة لا تقهر، كانت فكرها غير منتج، شئ غير كامل صدر منها، يختلف
عن شكلها، لأنها خلقته بدون نظيرها الذكرى، شئ مشوه صدر عنها يختلف عنها شكليا.
صوفيا(الحكمة) رأت ما انتجته رغبتها، لقد صار له شكل تنين برأس أسد، وعيونه تقذف
سهام كالبرق. هى قذفته بعيدا عنها، خارج عالم الكائنات الخالدة، حتى لا يرونه، هى
خلقته بجهل، صوفيا (الحكمة) أحاطته بسحاب لامع ووضعت تاجا فى وسط السحابة حتى لا
يراه أحد، باستثناء الروح القدس الذى هو أم كل شئ حى، هى سمته يلدابوث (يلد بهوت/
ولد البهت والبهتان/ ابن الزنا/ لا أب له).
يلداوث هو الحاكم
الرئيس، هو أخذ قوة عظيمة من أمه، تركها وراح بعيدا عن محل مولده، هو اخذ مقاليد
الامور وشرع يبنى لنفسه عوالم، مع لهب باهر لا يزال قائما حتى الآن.
صناعة هذا
العالم:
يلدابوث اتحد مع الطيش
الموجود فيه وانتج سلطات حاكمة، وصنعهم على مثال(شبه/نموذج) العوالم القدسية
العلوية، الأول هو آثوث، الثانى هو حرماس
(عين اللهب)، الثالث هو كاليلاومبرى، الرابع يابيل، الخامس أدوناى (ويسمي سابوث/
سابوت/سبت)، السادس قايين (الشمس)، السابع آبيل (هابيل)، الثامن ابريسين، التاسع
يوبيل، العاشر آرموبئيل، الحادى عشر ملكائير-آدونين، الثانى عشر بلياس وهو حاكم
الهاوية السفلى لحادس.و جعل الحكام السبعة
الأوائل يملكون في المجالات السبعة للسماء
و جعل الحكام الخمسة التالية ليحكموا في الأعماق الخمسة للهاوية. شارك جزءًا من النار معهم ، لكن لم يشاركهم في أي من قوة
النور الذي تلقاه من والدته. إنه ظلام جاهل. عندما
اختلط النور مع الظلام، الظلام أضاء، وعندما اختلط الظلام بالنور ، تضاءل النور، لم
يعد نورًا ولا ظلامًا بل خافتًا. هذا الحاكم المعتم له ثلاثة أسامى: يل\ابوث هو
الاسم الاول، سكالاس هو الاسم الثانى، سمائيل هو الاسم الثالث، هو يجدف وينطق كفرا
بسبب عدم تفكره فقال "أنا الله ،
وليس هناك إله إلا أنا!" بما أنه لم يكن يعرف مصدر قوته.
خلق حكامه سبعة سلطات
لأنفسهم. كل من هذه الإدارات خلقت ستة شياطين لكل منهما ، وبالتالى هناك 365
شيطانًا، إليكم أسماء السلطات (الحكام) السبعة وأشكالها الجسدية: الأول ، اثوث وله
وجه خروف ، الثانى ، إلويوس وله وجه حمار ، الثالث ، أستفايوس وله وجه ضبع ،
الرابع ، ياو وله وجه ثعبان ذى سبعة رؤوس، الخامس ، سبأوت الذي له وجه من التنين، السادس ،
أدونين الذي وجهه هو من قرد، السابع ، سباتويس
وله وجه من اللهب والنار. هذه هي سبعة الأسبوع. هذه السلطات (الحكام) تحكم العالم.
يالدابوث لديه العديد
من الوجوه. أكثر من كل ما تم سرده حتى يتمكن من نقل أي وجه يريد الى السيرافيم
(الملأ الأعلى/الحاشية/المقربين) حوله، شارك يلدابوث ناره مع السيرافيم لكنه لم
يعطهم أيا من نوره النقية على الرغم من أنه حكمهم بحكم قوة ومجد النور الذي تلقاه
من أمه. لذلك دعا نفسه "الله" ونجس مكانه الأصلي. قام بتوحيد القوى
السبعة لفكره مع السلطات التي رافقته. تكلم وحدث. قام يلدابوث بتسمية القوى
السباعية بدءا من الأعلى: الخير مقرون بالاول الذى هو آثوث، العناية مقرون بالثانى
الذى هو الياؤوس، الألوهية مقرونة بالثالث الذى هو أستافيوس، الربوبية مقرونة
بالرابع الذى هو ياو، الملوكية مقرونة بالخامس الذى هو سابوث، الغيرة مقرونة
بالسادس الذى هو ادونين، الفهم مقرون بالسابع الذى هو سباتويس.
لكل منها عالمه الخاص
على غرار واحد من العوالم العليا. ويشير كل اسم جديد إلى مجد في السماوات بحيث
يمكن تدمير شياطين يالدابوث.أسماء الشياطين الخاصة ، التي قدمها يالدابوث ، هي
أسماء قوية ولكن أسماء القوى التي تعكس المجد أعلاه ستؤدي إلى تدمير الشياطين
وإخراج قوتهم. هذا هو السبب في أن لكل منهما اسمان. قام يلدابوث بصناعة خلقه على نمط (نموذج/شبه) العوالم الاصلية العليا
حتى تكون باقية مثل العوالم الخالدة. ليس
لأنه كان قد رأى في أي وقت مضى العوالم الخالدة. بدلا من ذلك ، القوة المستمدة من
والدته جعلته يدرك نمط الكون أعلاه. عندما حدق بخليقته المحيطة به قال لجيشه من الشياطين
الذين خرجوا منه: "أنا إله غيور ولا إله إلا أنا!". ولكن من خلال القيام بذلك اعترف لشياطينه أن هناك بالفعل
إله آخر. لأنه إذا لم يكن هناك إله آخر ، فممن يمكن أن يكون غيورًا؟.
بدأت والدته في التحرك
ذهابًا وإيابًا لأنها أصبحت تدرك أنها تفتقر الآن إلى الضوء لأن سطوعها قد خفت. وبما أن زوجها لم يوافق على أفعالها ، فقد أصبحت أكثر
قتامة. فقلت له: "يا معلم ، ماذا تعني" تحركت
ذهابًا وإيابًا؟ "ضحك قائلاً ،" ؟أليس كما قال موسى "على
المياه." ليس على الإطلاق ". عندما رأت الشر الذي حدث وسرقة
النور التي ارتكبها ابنها تابت. في ظلام الجهل بدأت تنسى. بدأت تخجل. لكنها لم
تستطع العودة بعد إلى الأعلى، لكنها بدأت تتحرك. وهكذا انتقلت ذهابًا وإيابًا. المتكبر
أزال سلطة من والدته. لأنه كان جاهلاً ، لم يكن يعتقد بوجود أحد سوى أمه. رأى جموع
الشياطين التي خلقها. ورفع نفسه فوقهم. لكن
عندما أدركت الأم أن هذا الحمل الساقط (الجنين الغير مكتمل) كان غير كامل عندئذ تذكرت
أن زوجها لم يوافق. تابت وبكيت بغضب. كل العوالم العليا (الملأ الأعلى) سمع
صلواتها واستغفارها، هم طلبوا لها البركة من الروح اللامرئي. الروح وافق، هو صب
الروح القدس عليها الاتى من كل العالم الكامل. لم ينزل لها زوجها بمفرده
، لكنه جاء عبر كل العالم الكامل لاستعادتها إلى حالتها الأصلية. لقد تم رفعها فوق
ابنها، لكن لم يتم استعادتها لعالمها الاصلى، سوف تمكث فى الكرة (القبة/السماء)
التاسعة حتى يكتمل استعادتها.
البشرية تبدأ.
ثم صدر صوت من العوالم
العليا:"الانسان موجود وابن الانسان". الحاكم الاعلى يلدابوث سمعه، هو
ظن ان جاء من امه، هو لم يعلم المصدر الحقيقي للصوت: الأب المقدس –الأم المقدسة ،
الرحمة الكاملة، صورة الأب لكل شئ الخفى والذى فيه كل ما يجب أن يأتى، الانسان
الأول الذى ظهر لهم كانت صورته كائن آدمى. كل عالم الحاكم الاعلى ارتجف، واسس
الهاوية تحركت، هو أضاء المياه التى فوق عالم المادة، صورته ظهرت فى تلك المياه، كل
الشياطين والحاكم الأعلى حدقوا عاليا باتجاه الجانب التحتى للمياه اللامعة
الجديدة، من خلال ذلك الضوء رأوا صورة المياه، قال يلدابوث لاتباعه
الشياطين:" دعونا نخلق انسانا طبقا لصورة الله وعلى مثال شبهنا حتى نستضئ
بصورته". كل واحد من خلال سلطة الآخر خلق جوانب الرجل. أضاف كل منهم خاصية
مطابقة للعوامل النفسية التي رأوها في الصورة فوقهم. لقد صنعوا مخلوقًا من المادة
في صورة ذلك الرجل الأول الكامل ، وقالوا: "دعونا ندعوه آدم ، حتى أن اسمه
سيعطينا قوة النور".
انشاء الجسم
البشرى:
القوى السبعة بدأت
العمل، الخير صنع نفسية العظام، العناية (الرحمة) صنعت نفسية الاربطة، الالوهية
صنعت نفسية اللحم، الربوبية صنعت نفسية النخاع، الملوكية صنعت نفسية الدم، الغيرة
(الحمية) صنعت نفسية الجلد، الفهم صنع نفسية الشعر. أخذ جموع الشياطين هذه المواد
من القوى لإنشاء الأطراف والجسم نفسه. لقد وضعوا الأجزاء معا ونسقوها. أولهم بدأوا
بخلق الرأس، أبرون خلق الرأس، منجستروث خلق الدماغ، استرخم خلق العين اليمنى،
ثاسبوماكا خلق العين اليسرى، ايرونوموس
خلق الاذن اليمنى، بيسوم خلق الاذن
اليسرى، اكيرويم خلق الانف، بننرفروم خلق الشفاه، آمين خلق الاسنان الامامية، ابيكان خلق الاضراس،
باسيلياديم خلق اللوز، أككا خلق لهاة الحلق، أدابان خلق العنق، خامان خلق عظام
العنق، ديخو خلق الحلق، تيبار خلق الكتف، منياركون خلق الكوع، أبيتريون خلق الذراع
الايمن، افانثين خلق الذراع الايسر، كريس خلق اليد اليمنى، بلياوى خلق اليد
اليسرى، ترنيو خلق اصابع اليد اليمنى، بلبيل خلق اصابع اليد اليسرى، كريمان خلق
الاظافر، استروبس خلق الثدى الايمن، باروف خلق الثدى الايسر، باؤوم خلق مربط الكتف
الايمن، أراريم خلق مربط الكتف الايسر، أريخ خلق الكرش، فاف خلق السرة، سنافيم خلق
البطن، أراخيثوبى خلق الاضلاع اليمنى، زابيدو خلق الاضلاع اليسرى، بارياس خلق
الورك الايمن، فنوف خلق الورك الايسر، ابنلنارخى خلق النخاع، خنومنيناورين خلق
الهيكل، جيسول خلق المعدة، أجروماونا خلق القلب، بانو خلق الرئتين، سوسترابال خلق
الكبد، انيسيملار خلق الطحال، ثوبيثرو خلق الامعاء، ببلو خلق الكليتين، روريرو خلق
الاعصاب، تافيثرو خلق العمود الفقرى، ابيوسبيبوبا خلق الاوردة، بنيبورين خلق الشرايين، اتومينبيفاى خلق
التنفس، انفلولياى خلق اللحم، بدوك خلق الردف الايمن، أراباى خلق القضيب، ايلو خلق
الخصيتين، سورما خلق الاعضاء التناسلية، جوماركايخلبار خلق الفخذ الايمن، نبريث
خلق الفخذ الايسر، بسيريم خلق كليات الرجل الايمن، اساكلاس الكلية اليسرى،
اورماؤوث خلق الرجل اليمنى، امنون الرجل اليسرى، كنكس خلق الخد الايمن، توبلون خلق
الخد الايسر، أخيل خلق الركبة اليمنى، فنينى خلق الركبة اليسرى، فيثروم خلق القدم
اليمنى، بوابيل خلق اصابعها، تراخون خلق القدم اليسرى، فكنا خلق اصابعها، مياماى
خلق اظافرالقدمين.
وكان رؤساء هؤلاء هم:
زاثوث، أرماس، كليلا، ايابيل، سابوث (سابوت/سابت/سبت)، قايين، آبيل (هابيل).
الطاقة الدافعة فى
الاطراف كانت موزعة على: الرأس صناعة ديوليمودرازا، العنق صناعة ياميكس، الكتف
الايمن صناعة يعكويب، الكتف الايسر صناعة فرتون، اليد اليمنى اوديدى، اليد اليسرى
صناعة اربعو، اصابع اليد اليمنى صناعة لمبنو، اصابع اليد اليسرى صناعة ليخافار،
الثدى الايمن صناعة باربار، الثدى الايسر صناعة ايماى، الصدر صناعة بيساندريابتس،
مربط الكتف الايمن صناعة كودى، مربك الكتف الايسر صناعة اوديرور، الاضلاع اليمنى
صناعة اسفكيكس، الاضلاع اليسرى صناعة سنوجخوتا، البطن صناعة اروف، الرحم صناعة
سابالو، الفخذ الايمن صناعة خارخارب، خثاون صناعة الاعضا التناسلية، باثينوث صناعة
الرجل اليمنى، خوكس صناعة الرجل اليسرى، خارخا صناعة الخد الايمن، ارورير صناعة
الخد الايسر، توخثا صناعة الركبة اليمنى، اؤول صناعة الركبة اليسرى، خارنار صناعة
القدم اليمنى، وباستان صناعة اصابعها،
ارخنتخثا صناعة القدم اليسرى، مارفنونث صناعة اصابعها.
سبعة يحكمون كل الجسد:
ميكائيل، اوريئيل، اسمنداس، سفاثتوئيل، ارموريام، ريخرام، اميروبس. الحاكم للتصور
هو ارخندكتا، الحاكم للتلقى ديثاربثاث، الحاكم للخيال اومأ، الحاكم للتكامل
اخيارام، الحاكم للنبض ريارامنوخو.
هذه هى المصادر الاربعة
للشياطين الجسدية: حار، بارد، يابس، رطب. المادة هى أمهم جميعا. حاكم الحرارة هو
فلوكسوفا، حاكم البرودة هو ارووروثوث، حاكم اليبس هو اريماخو، حاكم الرطوبة هو
اثورو، وامهم الواقفة وسطهم هى انورثوخراساى. هى غير محدودة وتختلط بهم جميعا، هى
المادة وهى تسبب لهم الازدهار. حكام الشياطين الاربعة هى اثممثي وهو مرتبطة
بالشهوة، يوكو وهو مرتبط بالرغبة، ننتوفنى وهو مرتبط بالمحنة، بلاومن وهو مرتبط
بالخوف. ووالدتهم هى اثيثيس-زوخ-ايبي-بتاو.
الآلام تصدر عن هذه
الشياطين الاربعة، الكرب يصدر عنه الحسد، والغيرة، والحزن، والغيظ، الانحراف،
القسوة، القلق، الحداد. ومن الشهوة تاتى شرور كثيرة: الكبرياء الزائف وهكذا، ومن
الرغبة ياتى الغضب والحنق والمرارة والثورة وعدم القناعة وهكذا. ومن الخوف ياتى
الرعب والمعانة والعار والتملق. فكرهم وصدقهم هو انايو حاكم الروح المادية. انها
تنتمى للسبعة حواس: اسفيسيس، زوتش، ايبي، بتاو.
هذا هو اجمالى عدد
الشياطين: 365. هم عملوا معا لانجاز الجسم المادى والنفسي جزء بجزء. بل يوجد اكثر
منهم مسئولون عن الآم أخرى لم اخبرك عنها، اذا اردت معرفتها فسوف تجد المعلومات فى
كتاب زرادشت.
وعمل كل من خدم يلداوبوث
وشياطينه لإنهاء الجسم النفسي. لفترة
طويلة جدا رقد ولم تتحرك. أرادت أم يالدابوث استعادة السلطة التي سلمتها لرئيس
الحكام. سألت بجدية الرحيم ، الوالد-الأم لكل شيء ، للحصول على المساعدة.
يلدابوث تم
خداعه:
بأمره المقدس هو أنزل
الخمسة انوار فى صورة ناصحين ليلدابوث وهذا أدى لازالة القوى الالهية التى ورثها
يلدابوث من أمه، هم قالوا ليدابوث "
انفخ فيه من روحك وسوف ينتصب الجسد قائما،
قام يلدابوث بالنفخ فيه من روحه وكانت تلك الروح المنفوخة هى القوى الالهية
لأمه. هو لم يفهم ما يجرى لأنه عاش فى جهل، القوى الالهية لأمه تركت يلدابوث ودخلت
الجسم النفسي الادمى الذت تم صناعته طبقا للنموذج الأولى.لقد تحرك الجسم الإنسانى!
لقد نما قويا واشرق!. كانت قوات يلدابوث الشيطانية تحسد الانسان. من خلال جهودهم
الموحده انه قد جاء الى حيز الوجود لقد اعطوا قوتهم له. كان فهمه أكبر بكثير من
أولئك الذين خلقوه. وأعظم من الرئيس الحاكم نفسه. عندما أدركوا أنه يضيء بالنور
وأنه يفكرأفضل مما يستطيعون وكان عارًا من الشر ، فأخذوه وطرحوه في أعمق هاوية
العالم المادي.
الخلاص يبدأ:
الواحد المبارك. الأب- الأم الحسن الطيب الرحيم تطلع
بحنان إلى قوة الأم التي تخلى عنها الرئيس الحاكم، بما أن شياطين يالدابوث قد
تتغلب مرة أخرى على الجسم النفسي المنظور، هو أنزل من روحه الطيبة مساعدًا لآدم ، من رحمته
العظيمة ظهرت إبينايا(الفكر) مليئة بالنور. ودعاها حياة (زوي). هى تساعد كامل
الخليقة، تعمل معه وتعيده لكماله، هى علمت آدم الطريقة التى هبط بها قومه، وهى
علمته الطريقة للصعود وهو الطريق الذى نزله. الفكر المملوء نورا كان مخفيا فى آدم،
حتى لا يعلم الحكام عنها شيئا، لأن الفكر سوف يصلح الكارثة التى تسببت بها أمهم.
لقد حصل الكشف لآدم لأن في داخله سكن ظل
النور. كانت قدراته العقلية أكبر بكثير من قدرات من خلقوه. هم كانوا قد نظروا إلى الأعلى ورأوا قدراته
العقلية الفائقة.
جيش الحكام والشياطين
تآمروا معا، هم خلطوا الارض والنار والماء معا واضافوا الرياح اللاهبة الاربعة، هم
مزجوهم جميعا فى اضطراب عظيم، لقد تم احضار آدم لظل الموت. كانوا يعتزمون جعله
جديدًا هذه المرة من الأرض ، الماء ، النار ، الريح ، وهي المادة ، الظلام ،
والرغبة ، وروح الغى. هذا كله أصبح قبرًا ، نوع جديد من الجسد. وربط هؤلاء اللصوص الانسان
بداخله ، فأدخلوه في النسيان ، وجعلوه عرضة للموت. كان هو أول نزول والفصل الأول،
لكن الفكر المملوء بالنور في داخله سيرفع
تفكيره.
آدم فى جنة يلدابوث:
أخذ الحكام الانسان
ووضعوه في الجنة وقالوا له أن يأكل بحرية. [طعامهم مر. جمالهم فاسد. طعامهم خداع.
أشجارهم غير الهية. ثمرتهم سم.ووعدهم هو الموت.] وضعوا شجرة حياتهم في وسط الجنة.
(سأعلمكم سر حياتها: الخطة التي صنعوها
معاً حول روح الضلال). جذره مر وفروعه ميتة،
ظله كراهية أوراقه خداع، إن رحيق الشر في
أزهاره. ثمرته هي الموت. بذوره هي الرغبة. زهوره هى الظلام. أولئك الذين يأكلون منه هم المقيمون فى
هاديز الظلام (جهنم) وهو مكان استقرارهم. أما
الشجرة التي تدعى "معرفة الخير والشر" فهي ضياء النور. أمروه ألا يأكل
منه ، واقفًين أمامها لإخفائها ، خوفًا من أن ينظر إلى الأعلى إلى الملأ ويعرف عرى
فاحشته. ومع ذلك ، أنا سببت لهم ان ياكلوا منها. سألت المخلص ، "يا رب ،
أليست هي الثعبان الذي جعل آدم يأكل؟" ابتسم وأجاب: "الثعبان تسبب لهم
بالأكل من أجل إنتاج شر الرغبة في التكاثر التي من شأنها أن تجعل آدم مفيدا له.
علم الحاكم الرئيس يلدابوث انه بسبب الفكر المملوء نورا يمتلك آدم قدرات عقلية
أعظم من تلك الموجودة لديه، وان آدم عصى (متمرد)، لذلك فان يلدابوث من اجل استعادة
القوة التى وضعها فى آدم فقد جعل آدم نسي تماما.
سألت المخلِّص ، "ما هو النسيان بالكامل؟" ، أجاب: "أليس ما
كتبه موسى في كتابه الأول:" لقد تسبب في سقوط آدم في نوم عميق ". بدلاً
من ذلك ، كانت تصورات آدم محجبة. أصبح فاقدا للوعي. كما قال يلدابوث من خلال نبيه:
"سأجعل عقولهم بليدة حتى لا يروا أو يفهموا."
المرأة تاتى
للوجود:
اختبأ الفكر الملئ
بالنور (epinoia) داخل آدم.
حاول الرئيس الحاكم ( يلدابوث) إزالتها من القفص الصدري له ، ولكن الفكر لا يمكن
القبض عليه. على الرغم من أن الظلام طاردها لكن لم يستطع الامساك بها. قام الحاكم
الرئيسي ( يلدابوث) بإزالة جزء من قوته من
آدم لإنشاء شخص على شكل امرأة على غرار الفكر الملئ بالنور التي ظهرت له. لقد وضع السلطة (القوة) التى إزالها من الرجل فى داخل المرأة.(لم يحدث
بالطريقة التي قالها موسى: "لقد أخذ ضلعاً وجعل المرأة). رأى آدم المرأة تقف
بجانبه. فورا ظهرت الفكر الملئ بالنور له وهي رفعت الحجاب الذي بلد تفكيره. لقد استيقظ
من السكر الداكن وعرف نظيره.
قال: "هذا عظم من
عظامى لحم من لحمى". وبسبب هذا سيترك الرجل أمه ووالده وينضم إلى امرأة
وسيصبح هذان الشخصان جسداً واحداً. لانهم سيرسلون اليه المساعد. جاءت الحكمة (صوفيا)
، شقيقتنا ، نازلة ببراءة ، لاستعادة ما فقدته. لذلك سميت الحياة. أمّ الحيّ ،
واحدة من العناية السماوية، من خلال مساعدتها يمكن للناس أن يحققوا معرفة تامة.
لقد ظهرت كنسر جاثم على شجرة المعرفة، التى هى الفكر الصادر عن العناية الكاملة
للنور، من اجل ان اعلمهم، ومن اجل ان ارفعهم من اعماق نومهم، لأن كلاهما كان ساقطا
وغير مدرك لعريه، الفكر ظهر مثل كائن مملوء نورا وهى أضاءت عقولهم، عندما اكتشف
يلدابوث انهم ابتعدوا عنه لعن أرضه، هو
حدد مكان المرأة بينما كانت تهيأ نفسها لرجلها، هو سلم المرأة حتى يكون الرجل
سيدها، لأنه لم يعرف سر الاستراتيجية الالهية، لم يجرؤ الرجل والمرأة ان ينكرا
يلدابوث من الخوف، الذى ظهر جهله أمام ملائكته، والقى كليهما خارج الفردوس،
والبسهم ظلام ثقيل. الحاكم الاعلى رأى المرأة واقفة بجانب آدم، هو ادرك ان الفكر
المملوء نورا موجود فيها، لقد صار يلدابوث جاهلا تماما.
عندما رأت العناية
الكلية ما سوف يحدث هى ارسلت مساعدين
لازالة الحياة الالهية من حواء، يلدابوث اغتصب حواء وانجبا ولدين اثنين، كان اسم
الاول ايلوهيم وكان اسم الثانى ياهو، ايلوهيم كان له وجه دب، وياهو كان له وجه قط،
احدهما بار والاخر ليس بار، ياهو مقسط (مستقيم/ عادل/ صالح) وايلوهيم ليس كذلك،
ياهو كان يسيطر على النار والريح، وايلوهيم كان يسيطر على الماء والارض، لقد قام
يلدابوث بخداع بتسميتهما قايين وآبيل (هابيل).
منذ ذلك الوقت تواصل
الجماع الجنسي بفضل الحاكم الأعلى الذى وضع رغبة التكاثر فى المرأة التى تصاحب
الرجل، ومن خلال الجماع تسبب الحاكم فى انتاج أجساد آدمية جديدة ونفخ فيها من روح
الغى. قام يلدابوث بتجهيز الاثنين بسلطات على العناصر الطبيعية حتى يكونوا حكاما
على قبرهم.
ذرية شيث تتكاثر
فى الأرض
قام آدم بجماع صورة
المعرفة السابقة له وانجب ولدا مثل ابن الانسان وسماه شيث وقام بنمذجته ( مشاكلته)
حسب الجنس السماوى فى العوالم العليا. بنفس الطريقة الأم انزلت روحها، صورة نفسها،
نموذج ( مطابق/مماثل) للعالم الأعلى الكامل، من أجل اعداد مكان لنزول العوالم،
الحاكم الاعلى اجبر الناس على الشرب من مياه النسيان، حتى لا يعلموا مكانهم الاصلى
الحقيقي، ظلت ذرية شيث فى هذة الحالة مدة من الزمن، حتى اذا نزلت الروح من العوالم
المقدسة، تمكنت الروح من تربية الذرية ومعالجة جميع عيوبهم، وبالتالى استعادة
القداسة التامة الى كمال الله.
ستة أسئلة حول
النفس:
انا سالت المخلص:" سيدى، هل كل نفس سوف
تنجو ووسف تدخل النور النقى؟". هو أجاب:" أنت تسأل سؤال مهم يستحيل
اجابته لشخص ليس منتميا الى الجيل الثابت (الجيل الذى لم يتحرك). يوجد أنس سوف تنزل عليهم روح الحياة والقوة سوف
تمكنهم من النجاة فيصبحون كاملين ومستحقون للعظمة. هم يستأصلون الشر من أنفسهم ولن يهتموا بالاثم،
ويرغبون فقط فىما ليس نجسا، هم سوف يتحررون من الغضب والحسد والغيرة والتوق
(الشهوة). الجسد الفزيائي (المادى) سوف يؤثر سلبا عليهم، هم يلبسونه ينما يتطلعون
للوقت الذى يلتقون فيه عاليا باؤلئك الذن سوف يزيلونه، هؤلاء الناس يستحقون الحياة
الابدية الخالدة، هم يتحملون كل شئ ويصبرون على كل شئ حتى يستحقون طوبي ويرثون
الحياة الابدية.
ثم سالته:" يا
سيدى، ماذا عن النفوس التى لم تصنع تلك الاشياء رغم ان روح الحياة نزل
عليها؟". هو أجاب:" اذا نزلت الروح على أنس فسوف يتغيرون وسوف ينجون،
القوة تزل على كل نفس وبدونها لا يستطيع احد ان ينتصب واقفا، بعد ان يولدوا، اذا
زادت روح الحياة فيهم، القوة تحل عليهم ونفوسهم تتشدد، لا يمكن لشئ ان يقودهم
للضلال، لكن اذا اتت روح الغى الى الناس فهى تقودهم للضلال. ثم سألت سيدى:"
يا ربي، عندما تغادر النفوس الاجساد، أين تذهب؟". هو اجاب مبتسما:" اذا كانت النفس قوية
فانها أقوى من روح الغى وبالتالى تهرب من الاثام، بمساعدة القدوس (الغير فاسد) فان
هذه الروح تنجو وتحوز الراحة الابدية". أنا سألته:" يا سيدى، ماذا عن
النفوس التى لا تعلم عن نفسها، اين تذهب؟". هو اجاب:" فى اولئك الناس يوجد روح الغى بشدة وقد ضلوا،
نفوسهم سوف تحمل اثقال، ويسحبون فى الشرور، ويلقون فى النسيان، عندما تخرج نفوسهم
من اجسادهم، تسلم نفوسم الى القوى المخلوقة بالحكام، تقيد فى سلاسل، وتلقى فى
السجن مرة أخرى، مرة ثم مرة حتى تستطيع النفس ان تتحرر من النسيان بواسطة المعرفة،
وفى النهاية، تكمل وتنجو". ثم سألت:" يا مولاى، كيف يمن ان تنكمش النفس
وتدخل الرجل او المرأة؟". لقد سعد بسؤالي
وقال لي:" انت حقا مبارك لأنك فهمت، يجب ان تقاد النفس بأخرى ذات روح
الحياة، سوف تنجو بهذه الوسيلة ومن ثم لن تحتاج ان تدخل جسما مرة أخرى". ثم سالت:" يا ربي، ماذا يحدث للنفوس التى
حصلت المعرفة الحقيقية ثم ابتعدت عنها؟". هو قال لى:" شيلطين الفقر سوف
يقودونها الى مكان لا يمكن ان تتوب فيه حيث تمكث حتى اوان الذين جدفوا وسبوا الروح
يعذبوا ويخضعوا للعقاب الابدي". سألت سيدي من اين اتت روح الضلال؟"، وهو
أجابنى
ثلاثة مؤامرات
ضد الانسانية:
الآب-الأم رحيم وروح
قدس متعاطف معنا، من خلال فكر عناية النور هو يربي اولاد الجيل الكامل، يرفع فكرهم
ونورهم الابدي. عندما علم كبير الحكام بأنهم قد رفعوا فوقه وأن قدراتهم العقلية
تفوقه، هو رغب في وضع حد لفكرهم لكنه لم
يعرف مدى تفوقهم العقلي ولم يستطع إيقافهم. هو وضع خطة مع شياطينه الذين هم قواه،
كل منهم زنا مع الحكمة (صوفيا) وانتجوا المصير (القدر) وهو آخر نوع من السجن. يتغير
القدر بشكل لا يمكن التنبؤ به وهو من أنواع مختلفة، تماماً مثلما تختلف الشياطين.
القدر صعب. القدر أقوى من الآلهة والسلطات. خرجت من المصير(القدر) الخطيئة ، والعنف ، والتجديف ، والنسيان ،
والجهل ، والاوامر الثقيلة والخطايا
الثقيلة والخوف الرهيب. وبهذه الطريقة ، أصبح كل الخلق أعمى ، جاهلاً لله الذى هو
فوق كل شيء.
بسبب الانحباس فى
النسيان هم غافلين عن خطاياهم، وهم مقيدون لازمنة من الاوقات والفصول، قيدهم
المصير (القدر) الذى هو رب كل شئ. بالنتيجة
ندم يلدابوث على خليقته، وقرر ان يأتى بطوفان عظيم على الخليقة وعلى
البشرية، لكن النور العظيم للعناية انذر
نوح الذى وعظ كل الذرية، ابناء الرجال، لكن الغرباء لم يسمعوا له. لم تكن الطريقة
التي قالها موسى: "اختبأوا في فلك" ، بل اختبأوا في مكان خاص ، ليس فقط
نوح ، بل العديد من الأشخاص الآخرين الجيل الغير متحرك، اختبأوا داخل سحابة من النور.
عرف نوح سلطته الخاصة و ذلك النور الذي أضاءهم بالرغم من أن الرئيس الحاكم سكب
الظلام على كل العالم . لقد رسم رئيس الحكام سلطاته (حكوماته) استراتيجية لإرسال
شياطينه إلى بنات انسية وجعل أولادهن يستمتعون بهن. لكنهم فشلوا. بعد فشلهم وضعوا
خطة أخرى. لقد خلقوا روحًا ضلالية تم تصميمها على الروح الذي انحدر(سقط) لأجل تلقيح النفوس من خلال هذه الروح ، لقد غيرت الشياطين مظهرها لتبدو وكأنها أزواج
النساء. لقد ملأت النساء بروح الظلام والشر. أنها جلبت إلى الوجود الذهب والفضة والمال والقطع النقدية
والحديد وغيرها من المعادن وكل شيء من هذا القبيل. والناس الذين كانوا منجذبين تم
تضليلهم (حرفهم) الى مشاكل وكانوا مضللين
إلى حد كبير. وشاخوا دون ان يجربوا (يحظوا) المتعة ، وماتوا دون ان يجدوا الحقيقة
، ودون ان يعرفوا الله الحق. هذه هى الطريقة التى استعبدوا بها الخليقة منذ تأسيس
العالم والى الآن، أخذوا بعض النساء وأنتجوا أطفالا من الظلام وأغلقوا قلوبهم
وصعّبوا أنفسهم في صلابة روحهم الضلالية (النجسة) حتى يومنا هذا.
أنشودة وترنيمة
العناية:
أنا العناية (الرحمة)
لكل شيء. أصبحت مثل أبنائي البشريين. أنا موجود من الأول. مشيت كل طريق ممكن. أنا
ثروة النور. أنا ذكرى الكمال. انا مشيت
إلى المكان ألاعظم ظلاما، وأسفل دخلت
الجزء المركزي من السجن. أسس الفوضى تزلزلت أنا اختبأت بسبب شرهم. لم يعترفوا بي.
أنا نزلت للمرة الثانية مستمرا. انا
خرجت من بين من بين
النورانيين، وأنا ذكرى العناية، وانا دخلت
منتصف الظلام ، الجزء الداخلي من العالم السفلي لمتابعة مهمتي. أسس الفوضى ارتجفت
مهددة بالانهيار على جميع الذين كانوا
هناك وتدميرهم تماما. انا حلقت صاعدا مرة اخرى الى جذورى حتى لا ادمرهم بعد، لقد
نزلت للمرة الثالثة، أنا نور، انا ساكن فى النور، انا ذكرى العناية، انا دخلت
منتصف الظلام، لقد اتيت الى اعمق جزء فى العالم السفلى، لقد انرت وجهى مفكرا فى
نهاية زمنهم، لقد دخلت سجنهم، الجسد هو ذلك السجن، أنا صرخت:" كل من يسمعنى
أحد؟ قم من نومك العميق". والنائمون استيقظوا وبكوا بكاء مر قائلين:" من
ينادينى، من اين أتى أملى بينما ارقد فى اعماق هذا السجن؟". أجبت" انا
عناية النور الكامل، انا فكر الروح العذرى، لارفعك لمكان مشرف، انهض، تذكر ما
سمعته، اقتفى اثر جذورك، الى، الواحد الرحيم، احذر شياطين الفقر، احترس من شياطين
الفوضى، احذر كل يسبب لك العمى، استيقظ، كن مستيقظا، انهض من اعماق العالم السفلى،
أنا انهضته، ختمته بنور/ماء الختوم الخمسة، لم يكن للموت سلطة عليه بعد، انا أصعد
مرة اخرى للعالم الكامل، أنا اكملت كل شئ وانت سمعته.
الخلاصة:
لقد أخبرتك بكل شيء
الآن حتى تتمكن من كتابته كله ومشاركته مع زملائك الروحيين (أقرانك/نظرائك
النفسانيين) سراً لأن هذا هو سر الجيل الذى لم يتحرك. أعطى المخلص كل هذا له ليكتبه
ويحفظه بعناية. وقال له: "كل من يبدلها (يحرفها/يغيرها) مقابل هدية ، أوطعام
، أو شراب ، أو ملابس ، أو أي شيء آخر من هذا النوع سوف يلعن."
هذه الأشياء جاءت إلى يوحنا
في غموض. على الفور اختفى المنقذ. جاء يوحنا إلى زملائه التلاميذ وقال لهم ما قاله
المخلص له.يسوع المسيح. آمين.
النهاية
تمت الترجمة من
الانجليزية الى العربية بفضل الله سبحانه
وتعالى يوم 11/12/2018 .
Comments
Post a Comment